Top العناية بشعر الأطفال Secrets

Wiki Article



لا تقومي بربط شعر الطفل بقوة أو شده إلى الخلف، وذلك لأن تلك العملية تؤدي إلى تلف الشعر، وزيادة نسبة التساقط.

شاهدي أيضا تجربتي مع فحص رأس الأطفال بالأمواج فوق الصوتية وأسباب إجرائه وقراءة النتائج

إذا كانت مشكلة الجفاف وعدم وجود المظهر الصحي اللامع تشمل كل من الأظافر والجلد أيضاً، فعلى الأم أن تذهب إلى الطبيب لعمل بعض التحاليل اللازمة، حيث أنه من الممكن ان تكون تلك الأعراض هي أعراض أنيميا أو أعراض نقص في بعض الفيتامينات، لذا على الأم أن تلاحظ أيضاً شكل جلد طفلها وأظافره.

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زيت الأطفال على شعر الطفل بعد الاستحمام، حيث يساعد على تغذيته وترطيبه.

أفضل شامبوهات العناية بشعر الأطفال في مصر

خلطة القهوة والزبادي والزيوت، وهنا يمكن استخدام علبة زبادي مع كوب من القهوة وفنجان زيت الزيتون وثلاث ملاعق زيت اللوز، اخلطي المكونات جيدًا لتتجانس معًا وغطي خصلات شعر طفلك جيدًا.

لكل نوع شعر طرق معينة للعناية، لذا فإن أول خطوة أن تتعرفي إلى نوع شعر طفلك، ثم تختاري له الطريقة التي تتماشى معه.

- كذلك تجدر الاشارة الى ان ان تعريض شعر الطفل للتسريح المستمر يمكن أن يضعف بصلاته ويجعله عرضة للتساقط باستمرار، لذا من المفيد في هذا الاطار ان تقومي بتسريح شعر طفلك مرة في اليوم كي تتفادي تساقطه، خصوصاً ان كان خفيفاً أو كان مجعداً.

رعاية الأطفال

جميع المقالات الطبية كُتبت للأغراض التعليمية، ويجب مراجعة الطبيب المختص قبل الأخذ بأي منها.

يحتاج طفلك الرضيع إلى عناية خاصة منكِ منذ ولادته، ويُعد الاهتمام بشعره أحد أساليب العناية التي تقدمينها له حتى ينمو بشكل صحي. ففي المراحل الأولى من عمر الطفل تكون بشرته حساسة جدًّا، ومن معلومات إضافية الأفضل استخدام وصفات طبيعية تكون مصنوعة من مصادر موثوقة، كأحد الطرق لتنعيم شعر الأطفال الرضع دون اللجوء إلى أي مواد كيميائية.

ضعي الخليط على شعر طفلك، ثم قومي بتغطية رأسه باستخدام غطاء الرأس البلاستيكي، ويمكن وضع منشفة ساخنة على رأسه، وذلك حتى يمتص الشعر كافة العناصر المفيدة الموجودة في الخليط.

جرّبي منتجات مختلفة لشعر طفلكِ: حتى تجدي المنتج الذي يُناسب شعره، واستخدمي شامبو مختلف كل أسبوع حتى تعرفي المنتج الذي يمنحكِ أفضل النتائج، واختاري المكونات الخاليّة من المواد الكيميائيّة.

اتركي الخليط على شعر طفلك لمدة لا تتخطى النصف ساعة، ثم قومي بغسل شعر الطفل جيداً باستخدام المياه والشامبو.

Report this wiki page